الأمير محمد بن سلمان يؤكد: رؤية المملكة 2030 ليست نهاية الطريق

مسيرة، وليست وجهة نهائية، بهذه العبارة وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رؤية المملكة 2030، في جلسة حوار خاصة خلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة الرياض، أكد ولي العهد السعودي على أهمية التعاون الدولي والنمو والطاقة في تحقيق أهداف الرؤية، التي تعد إطاراً شاملاً لتحقيق النمو المستدام وتنويع الاقتصاد.

الأمير محمد بن سلمان يؤكد: رؤية المملكة 2030 ليست نهاية الطريق

وتم خلال الجلسة، تسليط الضوء على إنجازات المملكة ضمن إطار رؤية السعودية 2030، حيث أشار ولي العهد إلى استمرارية جهود المملكة في خلق الفرص الاستثمارية التحويلية في قطاعاتها الناشئة المتنوعة، كما تمت مناقشة حزمة الإصلاحات الشاملة التي نفذتها المملكة بهدف تمكين منشآت القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في مسيرة التقدم المستمر.

وفي هذا السياق، أشار ولي العهد السعودي إلى نمو صندوق الاستثمارات العامة وخططه الهادفة للتحول إلى صندوق سيادي، مؤكداً على تقدير ثروته بتريليونات الدولارات، وتطرق إلى إنجازات العام 2023، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي غير النفطي أكثر من 50% من الإجمالي.

تناولت الجلسة الخاصة كذلك، تحديات الساحة الاقتصادية والجيوسياسية الراهنة، ودور المملكة كمركز اقتصادي عالمي في منطقة الشرق الأوسط، وأكد ولي العهد على التزام المملكة بتوسيع نطاق التعاون الدولي ودورها الريادي في تحقيق التنمية الشاملة والمرونة الاقتصادية.